• إعلانات المنتدى

    • Gamiela

      ضيوفنا الكرام   21 يون, 2017

      اعلان هام - فتح جميع منتديات المكتبة للزوار دون الحاجة للعضوية http://www.sudanesesongs.net/ قمنا اليوم بفتح المكتبة لجميع الزوار لتنزيل جميع الأغاني التي جمعتها المكتبة عبر السنين ...
      كان الحلم ان يأتي هذا اليوم في حياة الصديق الراحل المقيم عادل خليفة ...
      خطفه منا القدر ... و لكنا الان نوفي بالوعد ...
      الان و دون الحاجة للتسجيل او العضوية ...
      يمكن لجميع الزوار الاستمتاع بمواد المكتبة الغنائية و التي تصل في حجمها الى اكثر من 500 جيجا بايت
      فقط اضغط على الرابط للوصول للمكتبة ...
      ثم ابحث عن جيل فنانك المفضل و تابع الحرف الابجدي ... بعدها ستصل الى جميع المواد متاحة دون الحاجة للاشتراك ... للتنبيه ... فقط أعضاء المكتبة الذين يمكنهم ( رفع ) المواد للمكتبة و مازال باب العضوية متاح لكل من يريد رفد المكتبة بمواد جديدة .. و كل عام و جميع اهل السودان بخير و عافية   عن إدارة و مشرفي و أعضاء مكتبة الأغنية السودانية يحيى قباني المشرف العام http://www.sudanesesongs.net/
البدوي

د الفاتح حسين

عدد ردود الموضوع : 3

د.الفاتح حسين احمد

 

أستاذ مساعد بكلية الموسيقى والدراما

 

 

 

الدراسات الاكاديمية:

 

/1 دبلوم المعهد العالى للموسيقى والمسرح 1983م (تخصص كلاسيك جيتار(

 

/2-في عام 1986م تم تعينه كمساعد تدريس بكلية الموسيقى والدراما (معهد الموسيقى والمسرح سابقاً) كأستاذ لآلة الجيتار.

 

/3الفترة من 1990م وحتى 1997م تلقى دراسات عليا بأكاديمية روسيا للموسيقى بجمهورية روسيا كمبعوث من قبل كلية الموسيقى والدراما ونال على دراسة متقدمة فى الة الجيتار على يد الاستاذ نيكولاى اندريفتش كملياتوف والاكسندر كاميلافتش فراوجى فى الفترة من 1990 وحتى 1992 م.

 

/4 نال على درجة الماجستير من اكاديمية روسيا الموسيقية(1995م ) بعنوان (العادات والتقاليد الموسيقية فى السودان الحديث والجيتار الأوربي) تحت إشراف بروفيسور تاميلا محمودفنا.

 

/5نال على درجة الدكتوراه من أكاديمية روسيا الموسيقية (1997) بعنوان الجيتار فى الثقافة الموسيقية السودانية تاريخ النشأة والتطور تحت إشراف بروفيسور تاميلا محمودفنا..

 

النشاطات :

 

/1 عضو اتحاد الفنانين السودانيين منذ عام 1980م وشارك مع العديد من الفرق الموسيقية الخاصة بالمطربين داخل وخارج الاتحاد في العديد من الحفلات الخاصة والعامة ومثل السودان معهم في الكثير من المهرجانات الداخلية والخارجية.

 

2-/ عضو مؤسس فرقة تريو السودانين 1983م (2 كمان+جيتار (

 

/3عضو ومؤسس أوركسترا السمندل الموسيقية 1986م والتى اهتمت بتقديم الموسيقى البحتة والغنائية وقدمت عروض بكل من الامارات العربية، جمهورية مصر العربية ، قطر، سلطنة عمان، اليمن، ليبيا.

 

/4 قدم العديد من الندوات والحفلات الموسيقية داخل وخارج السودان فى كل من موسكو ،مصر، المانيا، لبنان.كوريا الشمالية، لندن،فرنسا، الجزائر،اليمن،الكويت،الدوحة،الإمارات العربية،سلطنة عمان،الهند،مصر،جيبوتي،إثيوبيا.

 

حالياً يمارس نشاطه الموسيقى ويقدم العديد من الحفلات الموسيقية والغنائية لمختلف السفارات والمراكز الثقافية السودانية والأجنبية ومنذ العام 2000م وحتى اليوم يقدم حفلات موسيقية منتظمة بهلتون الخرطوم.

 

/5له عدة تسجيلات فى القنوات السودانية والعربية كما قام بالتوزيع الموسيقى لعدد من المطربين السودانين والنوبيين وله عدة تسجيلات من مؤلفاته الخاصة بمصاحبة فرق موسيقية سودانية وروسية مثل البوم دوبيت الجيتار و البوم سكت الرباب والبوم الغيم كما قام بالإشراف الفني في البوم مدني للفنان محمد الأمين.

 

/6 مدير عام ومؤسس الفرقة القومية للموسيقى السودانية الفترة من 1998م- 2002والتى شاركت فى كل المناسبات الرسمية داخل وخارج السودان بكل من جيبوتى واثيوبيا ومهرجان الاوبرا التاسع ومهرجان الموسيقى الصوفية بالهند فبراير 2002م .

 

/7 عضو باللجنة الوطنية لليونسكو (الموسيقى(

 

8 / عضو بالمجلس القومى لرعاية الثقافة والفنون.

 

/9نال العديد من شهادات التكريم فى السودان وخارجه آخرها في أغسطس 2002 حيث تم تكريمه وفرقته الموسيقية من دار الأوبرا المصرية من ضمن 7 فرق مميزة شاركت وعددها 70 فرقة .

 

منقوووووووووووووووووول من موقع الدكتور

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى

ولد الفاتح حسين فى مدينة وادمدنى بحى دردق فىعام 1958م من اب يعمل مهندس تراكتورات بورشة مارنجان ومن ام تعمل بمجال تطوير الاسرة فى مجال فن التطريز والحياكة فى الاندية والمراكز الثقافية والاجتماعية بالاحياء و خاصة شركة سنجر ونالت العديد من الجوائز والشهادات التقديرية.

 

ولد الفاتح حسين وتربى وسط اسرة تعشق الفنون والرياضة .تأثر بخاله الرسام الفنان بابكر مرحوم والذى عمل فى مجال التدريس ثم التحق بمعهد الموسيقى والمسرح كمنتدب من وزارة التربية والتعليم وتخصص فى الصوت والبيانو وتخرج من معهد الموسيقى و المسرح فى العام 1978 -1979 .

 

عندما يقوم بابكر برسم لوحة تجد ان الفاتح يقف ويراقب اللوحة منذ بدايتها وإلى ان تكتمل ، عندما يعزف بابكر على العود ويغنى تجد الفاتح يقف خلف الشباك ويسمع ويستمتع بنغمات الموسيقى الصادرة من اله العود والغناء المصاحب .اما على نطاق الحى تجد ان حى دردق ملئ بالمواهب فى تلك الفترة( نهاية الستينيات وبداية السبعينات) .تسمع نغمات الة الهارمونيكا وهى تصدر اصوات شجية نا بعة من إحساس موسيقى سودانى رصين ملئ بالشجن وبالذات فى الليالى القمرية و فى وقت متأخر من الليل تسمع (النور ابو عنقرة) و(على الكيك) يعزفون بانسجام فى شكل دويتو هارمونيكا وبقية صبيان الحى يرقصون ويضربون على ايقاعات تتكون من أى شئ صادر للصوت ويصاحبون العزف بالغناء.

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى

اين الاستاز الموسيقار مؤنشئ وقاءد عقد الجلاد عثمان النو

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .


سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.


سجل دخولك الان