• Announcements

    • Gamiela

      ضيوفنا الكرام   06/21/2017

      اعلان هام - فتح جميع منتديات المكتبة للزوار دون الحاجة للعضوية http://www.sudanesesongs.net/ قمنا اليوم بفتح المكتبة لجميع الزوار لتنزيل جميع الأغاني التي جمعتها المكتبة عبر السنين ...
      كان الحلم ان يأتي هذا اليوم في حياة الصديق الراحل المقيم عادل خليفة ...
      خطفه منا القدر ... و لكنا الان نوفي بالوعد ...
      الان و دون الحاجة للتسجيل او العضوية ...
      يمكن لجميع الزوار الاستمتاع بمواد المكتبة الغنائية و التي تصل في حجمها الى اكثر من 500 جيجا بايت
      فقط اضغط على الرابط للوصول للمكتبة ...
      ثم ابحث عن جيل فنانك المفضل و تابع الحرف الابجدي ... بعدها ستصل الى جميع المواد متاحة دون الحاجة للاشتراك ... للتنبيه ... فقط أعضاء المكتبة الذين يمكنهم ( رفع ) المواد للمكتبة و مازال باب العضوية متاح لكل من يريد رفد المكتبة بمواد جديدة .. و كل عام و جميع اهل السودان بخير و عافية   عن إدارة و مشرفي و أعضاء مكتبة الأغنية السودانية يحيى قباني المشرف العام http://www.sudanesesongs.net/
Sign in to follow this  
Followers 0
babikir22

مصطفى سيد أحمد"سيناريو اليابسة"عودتسجيل رهيب

1 post in this topic

مصطفى سيد أحمد إتجه في الفترة الأخيرة من سنوات حياته  إلى تجربة لم يسبقه إليها أحد وهي تجربة مسرحة الغناء السوداني وهو مانعني به تقديم الأغنية السودانية بأسلوب يشه طابع القصة أو الحدّوثة وهي تجربة رغم حداثتها إلا أنها تستفز أذن المستمع وتجعله يصغي بعمق كما يصغي الأطفال في الزمن الغابر للحجوة في زمن الجدة والتي ترسخ مع الطفل وتكبر معه وتبقى مابقي في هذه الحياة وربما يعيد الحكاية لأطفاله وهذا سبب خلود الأحاجي السودانية لسنوات طويلة بالرغم من الهجمة الإعلامية الشرسة من سبيس تون والتي تضعضعت معها الأحاجي السودانية إلأى الأبد.
ومصطفى سيد أحمد كان يعرف جيدا" إختيار هذا النوع من الغناء الذي يشبه القصة أو الحدوثة وهو الأسلوب الأكثر تشويقا" في تجربة مصطفى وقد قدم عدد من الأغنيات في هذا المجال مثل أغنية عم عبد الرحيم للشاعر الراحل المقيم محمد الحسن حميد ؛ وأغنية عمنا الحاج ودعجبنا للشاعر أحمد الفرجوني ؛ وشهيق وسيناريو البحث عن اليابسة وجالوص للشاعر عاطف خيري ...وغناء العزلة ضد العزلة للشاعر الصادق الرضي ...وقصيدة للشاعر قاسم أبوزيد إسمها (( غيمة ونسمة )) وهي قصيدة تشبه القصة وفيها حوار مفترض بين الغيمة والنسمة وقد سمعت مصطفى يدندن بهذه الأغنية بالعود  وقال البعض أن مصطفى تغنى بها.
والمدهش في هذه الأغنيات الزمن الوجيز الذي قام مصطفى سيد أحمد في وضع اللحن لها فقد ذكر في لقاء صحفي مسجل أنه قام بتلحين شهيق وسيناريو اليابسة في إسبوع واحد.

------------------------------------------------

ملحوظة: التسجيل من صفحة الأٍستاذعبد المنعم الفكي .

مصطفى_سيد_أحمد-_سيناريو_البحث_عن_اليابسة-أعود_رهيب....mp3

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!


Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.


Sign In Now
Sign in to follow this  
Followers 0