• إعلانات المنتدى

    • Gamiela

      ضيوفنا الكرام   21 يون, 2017

      اعلان هام - فتح جميع منتديات المكتبة للزوار دون الحاجة للعضوية http://www.sudanesesongs.net/ قمنا اليوم بفتح المكتبة لجميع الزوار لتنزيل جميع الأغاني التي جمعتها المكتبة عبر السنين ...
      كان الحلم ان يأتي هذا اليوم في حياة الصديق الراحل المقيم عادل خليفة ...
      خطفه منا القدر ... و لكنا الان نوفي بالوعد ...
      الان و دون الحاجة للتسجيل او العضوية ...
      يمكن لجميع الزوار الاستمتاع بمواد المكتبة الغنائية و التي تصل في حجمها الى اكثر من 500 جيجا بايت
      فقط اضغط على الرابط للوصول للمكتبة ...
      ثم ابحث عن جيل فنانك المفضل و تابع الحرف الابجدي ... بعدها ستصل الى جميع المواد متاحة دون الحاجة للاشتراك ... للتنبيه ... فقط أعضاء المكتبة الذين يمكنهم ( رفع ) المواد للمكتبة و مازال باب العضوية متاح لكل من يريد رفد المكتبة بمواد جديدة .. و كل عام و جميع اهل السودان بخير و عافية   عن إدارة و مشرفي و أعضاء مكتبة الأغنية السودانية يحيى قباني المشرف العام http://www.sudanesesongs.net/
عبد اللطيف بيك

هل نضب المعين ؟؟؟؟

عدد ردود الموضوع : 4

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،، وبعد

 

بعد أن وجد سرور حلاً لتوقف الطنابرة وقام بتقديم الشكل الجديد للغناء بالرق والكورس .. استمرت الطريقتان وأستمر للطرقيتين تذوق عند الناس وكذلك استمر العقد الفريد وكان التواصل ما بين أغنيات الحقيبة والغناء الحديث - عود وكمان وأكورديون - جيل الكاشف - حسن عطية وبقية العمالقة . ثم تواصل العقد واستمتعت الأذن بالطنبرة وحقيبة الفن والكاشف وعثمان حسين وكذلك الفنان الذري إبراهيم عوض ورفاقه ودفعته وبنفس الطريقة أرتبط الفن الجميل في السبيعات بالأغاني الحديثة مع هذا العقد الفريد أيضاً .. وحتى نهاية السبيعنات ويمكن بدايات الثمانينات إدخاله في هذا الزمن الفني الرائع .. كان المستمع بمجرد أن ينتهي الفنان من أغنية تّذاع لأول مرة يرسخ اللحن والكلمات في ذهن المستمع لأنها كانت كلمات صادقة وأحاسيس يعيشها المتلقي والأداء كان رائعاً شعراً ولحناً وأداءً .. ومنذ بداية التسعينات تندثر الأغنية فور إنتهاء المغني من أدائها فلا تتذكر ماذا كان يقول وكيف كان اللحن .. فلا تؤثر في النفس والأحاسيس وكأنها نشرة أخبار .. ولم ترتبط فترة التسعينات وبعدها من سنوات حتى تاريخه بأغنيات الأجيال السابقة كما أرتبطت الأغنيات والكلمات منذ الطنابرة حتى أغنيات وألحان منتصف الثمانينات ... السؤال : بعد اغنيات الراحل عبد المنعم الخالدي وألحان الراحل سليمان ابوداود تحديداً هل نضب المعيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــن؟؟ .

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى

عزيزنا عبد اللطيف ...

 

انت قلت منذ بداية التسعينات اندثرت الأغنية ... و لم ترتبط بما سبقها ...

 

و حددت انه حتى منتصف الثمانينات ... كان هناك الارتباط ...

 

تُرى ماذا أصاب السودان منذ نهاية الثمانينات ؟

 

اذا عرف السبب ... بطل العجب يا صديقي ...

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى

عزيزنا عبد اللطيف ...

 

انت قلت منذ بداية التسعينات اندثرت الأغنية ... و لم ترتبط بما سبقها ...

 

و حددت انه حتى منتصف الثمانينات ... كان هناك الارتباط ...

 

تُرى ماذا أصاب السودان منذ نهاية الثمانينات ؟

 

اذا عرف السبب ... بطل العجب يا صديقي ...

لك الشكر على التعليق ... ولكن في قمة جبروت جعفر نميري - رحمه الله - كانت الحديقة دوحة وروض وزهور - أعني موضوع الشعر والغناء - ولذلك قد يكون لمثل هذه الأمور علاقة ولكنها لا يمكن أن تكون هي كل الأسباب إبداعاً في المجال

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى

في اعتقادي ان الامر ليس جبروت فقط ..

 

انما الهوس الديني أيضا ...

 

فجعفر نميري لو كتب له ان يستمر كثيراً بعد قوانين سبتمبر لوصلنا الى ما وصلنا اليه ...

 

لذلك يا استاذي تجدنا شغوفين بأمر التوثيق هنا ... حتى لا يندثر تراثنا البديع ...

 

لك الود ...

شارك هذه المشاركة


الرابط الخاص بالمشاركة
مشاركة المحتوى على مواقع أخرى

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .


سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.


سجل دخولك الان