• Announcements

    • Gamiela

      ضيوفنا الكرام   06/21/2017

      اعلان هام - فتح جميع منتديات المكتبة للزوار دون الحاجة للعضوية http://www.sudanesesongs.net/ قمنا اليوم بفتح المكتبة لجميع الزوار لتنزيل جميع الأغاني التي جمعتها المكتبة عبر السنين ...
      كان الحلم ان يأتي هذا اليوم في حياة الصديق الراحل المقيم عادل خليفة ...
      خطفه منا القدر ... و لكنا الان نوفي بالوعد ...
      الان و دون الحاجة للتسجيل او العضوية ...
      يمكن لجميع الزوار الاستمتاع بمواد المكتبة الغنائية و التي تصل في حجمها الى اكثر من 500 جيجا بايت
      فقط اضغط على الرابط للوصول للمكتبة ...
      ثم ابحث عن جيل فنانك المفضل و تابع الحرف الابجدي ... بعدها ستصل الى جميع المواد متاحة دون الحاجة للاشتراك ... للتنبيه ... فقط أعضاء المكتبة الذين يمكنهم ( رفع ) المواد للمكتبة و مازال باب العضوية متاح لكل من يريد رفد المكتبة بمواد جديدة .. و كل عام و جميع اهل السودان بخير و عافية   عن إدارة و مشرفي و أعضاء مكتبة الأغنية السودانية يحيى قباني المشرف العام http://www.sudanesesongs.net/
Sign in to follow this  
Followers 0
عبد المنعم عثمان خليفة

أغاني وأغاني 2014 الحلقة السادسة

16 posts in this topic

تواصل الحديث في الجلسة رقم 6 من برنامج أغاني وأغاني عن البرنامج المشهور حقيبة الفن في وجود العلامة الأستاذ عوض بابكر وهو أحدآخر مقميه وهو كذلك رجل موسوعة في عالم الحقيبة ومرجع حقيقي ربنا يعطيه العافية

الأغنية الأولى زيدني في هجراني أداء عاصــــــــــــــم البنـــــــــــــــاء

الأغنية الثانية ناعسات عيونن أداء نســــــــــــــــــــــرين هنــــــــــدي

الأغنية الثالثة نسيم الصبا أداء طـــــــــــــــــــه سليمـــــــــــــــــــــــان

الأغنية الرابعة الدنيا حظوظ أداء مشترك نسرين هندي وانصاف فتحي

الأغنية الخامسة نغيم فاهك أداء حسيـــــــــــن الصـــــــــــــــــــــــــادق

*****

الجزء الأول

أغاني وأغاني 2014 الحلقة السادسة-1.wmv

Share this post


Link to post
Share on other sites

حلقة اليوم كانت مواصلة للاحتفال بالذكرى الستين لبرنامج (من حقيبة الفن) مع استضافة المرجع الاستاذ عوض بابكر إبراهيم البصير الذي التحق بالإذاعة عام 1981 وقد ظل يعد ويقدم برنامج حقيبة الفن منذ ثلاثون عاماً وحتى اليوم كما له الفضل في اخراج اجمل البرامج الاذاعية (دكان ود البصير) وإعداد برامج (النيل سماحة ، ألحان الزمان ، أغنيات في الوجدان و آخر الكلام) .

زيدني في هجراني كلمات عمر البنّا وألحان كرومة أداها عاصم البنّا أداء جميل وممتع .

الناعسات عيونن كلمات مسعد حنفي وألحان كرومة أدتها نسرين الهندي التي عادت إلى نفسها أداء جميل وهاديء .

نسيم الصبا كلمات الشاعر علي أحمداني (المساح) وألحان عبدالرحيم الجريف أداها طه سليمان اداء جميل حاول اضافة لمحة من شخصيته ونجح في ذلك .

الدنيا حظوظ كلمات وألحان عبد الرحمن الريح أداء انصاف فتحي ونسرين الهندي اختارت انصاف سلم عالي بين ذلك الصراخ المزعج في المناطق العالية ولم يعجبني الاداء عموماً .

نغيم فاهك كلمات الشاعر علي أحمداني (المساح) وقد وقع المسّاح إسمه في آخر ابياتها لحنها كرومة وأداها حسين الصادق اداء رائع جداً امتعني بحق وهي من الاغنيات المحببة لي وفي رأيي كان اجمل أداء في الحلقة.

اختتمت الحلقة بمقتطف من قصيدة الشاعر صالح عبد السيد أبو صلاح (يا سمير) ولحن كرومة

طرفي ساهر يتلو آيات الوداد
الشجر أقلام جميع والنيل مداد

ليت بقية الحلقات تكون بنفس الجمال .

Share this post


Link to post
Share on other sites

حلقة اليوم كانت مواصلة للاحتفال بالذكرى الستين لبرنامج (من حقيبة الفن) مع استضافة المرجع الاستاذ عوض بابكر إبراهيم البصير الذي التحق بالإذاعة عام 1981 وقد ظل يعد ويقدم برنامج حقيبة الفن منذ ثلاثون عاماً وحتى اليوم كما له الفضل في اخراج اجمل البرامج الاذاعية (دكان ود البصير) وإعداد برامج (النيل سماحة ، ألحان الزمان ، أغنيات في الوجدان و آخر الكلام) .

 

زيدني في هجراني كلمات عمر البنّا وألحان كرومة أداها عاصم البنّا أداء جميل وممتع .

 

الناعسات عيونن كلمات مسعد حنفي وألحان كرومة أدتها نسرين الهندي التي عادت إلى نفسها أداء جميل وهاديء .

 

نسيم الصبا كلمات الشاعر علي أحمداني (المساح) وألحان عبدالرحيم الجريف أداها طه سليمان اداء جميل حاول اضافة لمحة من شخصيته ونجح في ذلك .

 

الدنيا حظوظ كلمات وألحان عبد الرحمن الريح أداء انصاف فتحي ونسرين الهندي اختارت انصاف سلم عالي بين ذلك الصراخ المزعج في المناطق العالية ولم يعجبني الاداء عموماً .

 

نغيم فاهك كلمات الشاعر علي أحمداني (المساح) وقد وقع المسّاح إسمه في آخر ابياتها لحنها كرومة وأداها حسين الصادق اداء رائع جداً امتعني بحق وهي من الاغنيات المحببة لي وفي رأيي كان اجمل أداء في الحلقة.

 

اختتمت الحلقة بمقتطف من قصيدة الشاعر صالح عبد السيد أبو صلاح (يا سمير) ولحن كرومة

 

طرفي ساهر يتلو آيات الوداد

الشجر أقلام جميع والنيل مداد

 

ليت بقية الحلقات تكون بنفس الجمال .

الليلة تأخرت في المنتجة لوجود انقطاع في الفيديو والذي احتاج الى معالجة ادت للتأخير

شكراً استاذة عبير خيري على التعليق اليومي ربي يرعاك ويحفظك

Share this post


Link to post
Share on other sites

حبيبنا السيف البتار شكراً كثيرا ووفيراً على المتابعة والتصدي للفصل والتقطيع

:wub: :wub: :wub:

Share this post


Link to post
Share on other sites

يا سلام يا منعم. ياخى يديك الف عافية.

حلقات الحقيبة من اجمل الحلقات الاتقدمت

الف شكر ليك

Share this post


Link to post
Share on other sites

 

يا سلام يا منعم. ياخى يديك الف عافية.

 

حلقات الحقيبة من اجمل الحلقات الاتقدمت

 

الف شكر ليك

يا دكتور سلامات ياخي

بالفعل الحقيبة تمثل الهيكل العظمي لمنظومة الغناء السوداني

سرني مرورك يا حبيب

Share this post


Link to post
Share on other sites
منعم

نعجز عن شكرك علي المجهود غير العادي الذي تبذله لتصلنا هذه

الحلقات وكما قال عمنا عمر البنا يمر بنا نسيمك علي الف ميل

لك الشكر والتقدير ومتعك الله بالصحة والعافية وكما قال الاستاذ

عوض بابكر يخطئ الشباب ويصيب ولكنهم يحافظون علي تراثنا الغنائي

وجعله يسعي حيا بيننا , ويا أستاذه عبير انصاف متمكنه وادت الاغنيه علي أفضل وجه

والعيب ليس فيها ولكن العيب من قناة النيل الازق

والمعالجة الصوتيه للمادة المبثوثة وتوزيع المايكرفونات داخل

الاستوديو وهناك فوضي وجوطة في هذه الحلقة والحلقة السابقة وساعدونا

بي معالجة الصوت ياناس النيل الازرق

Share this post


Link to post
Share on other sites

اختنا العزيزة عبير رمضانكم مبارك

في اغنية نغيـم فاهك

حسين الصادق على الرغم من خامة صوته المميزة و اللي ظهرت بشكل واضح في الاغنية دي لكنه للاسف ما كان حافظ الاغنية بشكل كويس و خاصة مسألة الكسرة و الفتحة بعض الحركات في النص وده سببه انه كان قاعد يقرأ من ورقة قدامه طبعا .. الحاجة التانية حسين كانت عنده مشكلة واضحة في اللحن خاصة في نهاية كل كوبليه و ده مرده طبعا انه ما اعتقد انه سمع الاغنية بالشكل الكافي عشان يتمكن من اللحن بشكل كامل .

النقطة التانية في نفس الأغنية و هي متعلقة باللحن :

قبل فترة كان دار نقاش هنا حول الفترة الزمنية اللي اتغنت فيها غنية المساح زمني الخائن و رجعنا لمقابلة للمساح سنة 1964 و قال انها اتغنت في بداية الخمسينات و الحقيقة انها كانت اتغنت في الثلاثينات و رجعنا للاستاذ عوض بابكر و قال بانها قعلا اتغنت في الثلاثينات و انه المساح اخطأ في مسألة التاريخ ......... نجي لاغنية نغيم فاهك في نفس المقابلة المبارك ابراهيم يسأل المساح عن اغنية نغيم فاهك و المساح يقول انه اللي لحنها عبد الرؤوف عطية و في اغاني و اغاني يقول عوض بابكر بانه ملحنها كرومة انا شخصيا اميل لكلام الاستاذ عوض بابكر لأنه اللحن تشعر فيه انفاس كرومة في كل جملة من جمله و ده ما بمنع انه يكون عبد الرؤوف عطية برضو لحن الأغنية لكن بلحن تاني غير لحنها الدارج و المعروف لينا جميعا ..

Share this post


Link to post
Share on other sites

 

منعم
نعجز عن شكرك علي المجهود غير العادي الذي تبذله لتصلنا هذه
الحلقات وكما قال عمنا عمر البنا يمر بنا نسيمك علي الف ميل
لك الشكر والتقدير ومتعك الله بالصحة والعافية وكما قال الاستاذ
عوض بابكر يخطئ الشباب ويصيب ولكنهم يحافظون علي تراثنا الغنائي
وجعله يسعي حيا بيننا , ويا أستاذه عبير انصاف متمكنه وادت الاغنيه علي أفضل وجه
والعيب ليس فيها ولكن العيب من قناة النيل الازق
والمعالجة الصوتيه للمادة المبثوثة وتوزيع المايكرفونات داخل
الاستوديو وهناك فوضي وجوطة في هذه الحلقة والحلقة السابقة وساعدونا
بي معالجة الصوت ياناس النيل الازرق

تسلم حبيبنا النصري على المرور وابداء الرأي

Share this post


Link to post
Share on other sites

اختنا العزيزة عبير رمضانكم مبارك

في اغنية نغيـم فاهك

حسين الصادق على الرغم من خامة صوته المميزة و اللي ظهرت بشكل واضح في الاغنية دي لكنه للاسف ما كان حافظ الاغنية بشكل كويس و خاصة مسألة الكسرة و الفتحة بعض الحركات في النص وده سببه انه كان قاعد يقرأ من ورقة قدامه طبعا .. الحاجة التانية حسين كانت عنده مشكلة واضحة في اللحن خاصة في نهاية كل كوبليه و ده مرده طبعا انه ما اعتقد انه سمع الاغنية بالشكل الكافي عشان يتمكن من اللحن بشكل كامل .

النقطة التانية في نفس الأغنية و هي متعلقة باللحن :

قبل فترة كان دار نقاش هنا حول الفترة الزمنية اللي اتغنت فيها غنية المساح زمني الخائن و رجعنا لمقابلة للمساح سنة 1964 و قال انها اتغنت في بداية الخمسينات و الحقيقة انها كانت اتغنت في الثلاثينات و رجعنا للاستاذ عوض بابكر و قال بانها قعلا اتغنت في الثلاثينات و انه المساح اخطأ في مسألة التاريخ ......... نجي لاغنية نغيم فاهك في نفس المقابلة المبارك ابراهيم يسأل المساح عن اغنية نغيم فاهك و المساح يقول انه اللي لحنها عبد الرؤوف عطية و في اغاني و اغاني يقول عوض بابكر بانه ملحنها كرومة انا شخصيا اميل لكلام الاستاذ عوض بابكر لأنه اللحن تشعر فيه انفاس كرومة في كل جملة من جمله و ده ما بمنع انه يكون عبد الرؤوف عطية برضو لحن الأغنية لكن بلحن تاني غير لحنها الدارج و المعروف لينا جميعا ..

الحبيب زهير حكيم المكتبة شكراً كتير علي المرور

تحليلك راقي يا حبيب وذوقك عالي ولك اذن ذواقة ربنا يحفظك من كل شر

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!


Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.


Sign In Now
Sign in to follow this  
Followers 0