• Announcements

    • Gamiela

      ضيوفنا الكرام   06/21/2017

      اعلان هام - فتح جميع منتديات المكتبة للزوار دون الحاجة للعضوية http://www.sudanesesongs.net/ قمنا اليوم بفتح المكتبة لجميع الزوار لتنزيل جميع الأغاني التي جمعتها المكتبة عبر السنين ...
      كان الحلم ان يأتي هذا اليوم في حياة الصديق الراحل المقيم عادل خليفة ...
      خطفه منا القدر ... و لكنا الان نوفي بالوعد ...
      الان و دون الحاجة للتسجيل او العضوية ...
      يمكن لجميع الزوار الاستمتاع بمواد المكتبة الغنائية و التي تصل في حجمها الى اكثر من 500 جيجا بايت
      فقط اضغط على الرابط للوصول للمكتبة ...
      ثم ابحث عن جيل فنانك المفضل و تابع الحرف الابجدي ... بعدها ستصل الى جميع المواد متاحة دون الحاجة للاشتراك ... للتنبيه ... فقط أعضاء المكتبة الذين يمكنهم ( رفع ) المواد للمكتبة و مازال باب العضوية متاح لكل من يريد رفد المكتبة بمواد جديدة .. و كل عام و جميع اهل السودان بخير و عافية   عن إدارة و مشرفي و أعضاء مكتبة الأغنية السودانية يحيى قباني المشرف العام http://www.sudanesesongs.net/

All Activity

This stream auto-updates   

  1. Yesterday
  2. عشان وطنك زوزيتا و بسام زوزيتا - بسام - عشان وطنك -.mp3
  3. تسلم نسايمك يا وطن جمال مصباح عبد الرحمن عمر تسلم نسايمك يا وطن - جمال مصباح & عبدالرحمن عمر.mp3
  4. سوداننا ود الزين جدبد ود الزين - Sudanyeah 2019.mp3
  5. Last week
  6. كل شيء يمكن أن تنسي الا خيبة أصابت عمق الوريد
  7. سنادين شموس ابراهيم جديد شموس سنادين 2019.mp3
  8. أغنية حب للخرطوم زوزيتا زوزيتا - أغنية حب للخرطوم.mp3
  9. مزيد من أغاني الطمبرة مرفقة.... لتضح الصورة أكثر.... لم تكن متاحة لي عند بداية البوست احمد يوسف من اغانى الطمبارة.mp3 اولاد المامون يتغنون بطريقة الطمبرة - نار ام برعه.mp3 صديق الكحلاوي على طريقة الطنابرة - صبري قل - مهرجان الثقافة 1976م.mp3
  10. أرقى النفوس هى التى تجرعت الألم فتجنبت أن تذيق الأخريين مرارته
  11. الملحمة عقد الجلاد عقد الجلاد الملحمة الثورية الجديدة 2019.mp3
  12. هيدوبا_دوشكا_مع_تحيات_كنار_الغاب_-_YouTube.mp4
  13. أستطيع الآن أن أقول..... بكل ثقة و إعجاب .... و كما تغني نانسي نفسها في إحدى اختياراتها المبدعة: ياااا نانسي..... سلام عليك..! من أول لحن لها.... حكاية الوردة و الشارع ذكرت في أول هذا البوست..... أن نانسي أثبتت نفسها كمغنية مبدعة..... و أنتظر أن يكون ابداعها في الألحان....أكبر و أكثر و أعمق أثراً.... و لم يخب ظني..... و ما زلت مترقباً لمزيد من الألحان المدهشة و المتفردة.... المتابع للفنانة نانسي.... يلاحظ تطور تجربتها الابداعية بشكل مطرد.... من الأداء لأغنيات مسموعة....متعددة و متنوعة و من مراحل مختلفة.... إلى اختيارات ذكية.... لبعض الأغنيات اعتماداً على موسيقاها أكثر من كلماتها ثم الانتقال إلى مرحلة اختيار كلمات رصينة و مدهشة معبرة عن تجارب إبداعية عميقة و حياتية طويلة تدخل إلى الوجدان بلا استئذان..... تمثلت هذه المرحلة الأخيرة و بدأت بقصيدة الشاعر الكبير هاشم صديق.... و قد أشفقت عندها على الفنانة نانسي في أنها ستجد صعوبة في المحافظة على مستوى ذلك اللحن الفخيم و الذي فرضته فرادة تلك الكلمات.... بدون شك و بيني و بين نفسي تساءلت.... و من أين ستجد كلمات كتلك .... يولد الاحساس بها مثل ذلك اللحن؟ الشاعر فيصل عبد الحليم.... منح الفنانة نانسي عدة إجابات لتساؤلي.... و منحني شخصياً إجابتين..... هما آخر لحنين لنانسي: حلم و ميلاد بدون التقليل من قيمة بقية ألحان نانسي التي اعتمدت على كلمات للشاعر فيصل... مثل غربة....و حنين....و غيرها إلا أني معجب بشكل خاص بالكلمات و الألحان.... ذات الحس الوطني.... فأغنية حلم.... تعبر عن مأساة غرق الأطفال المعروفة في العام الماضي و ميلاد... عن الثورة الحالية.... التي دخلت كل بيت في السودان.... و تمددت خارجه و أنا أعتبر القصيدة الأولى.... ممهدة للثانية.... من ناحية الكلمات و تتجلي في الأغنيتين.... النقلة النوعية في ألحان نانسي.... حسب وجهة نظري كمستمع متابع و مهتم....
  14. يا وطني الحلم تمرق ابراهيم الامام ابراهيم الامام - ياوطني الحلم تمرق - 2019.mp3
  15. أحلى عيد محمد صلاح احلي عيد محمد صلاح 2019.mp3
  16. الآن أعود لتوضيح قصة اسم حقيبة الفن. حقيبة الفن: قصة هذا الاسم كان الأستاذ صلاح أحمد محمد صالح الشاعر و الاذاعي وقتها باذاعة أم درمان موفداً عام 1953م إلى هيئة الاذاعة البريطانية للتدرب على فنون العمل الاذاعي، و ذلك كان تقليداً متبعاً في الاذاعة السودانية وقتها. أقنع الأستاذ صلاح مسؤولي الهيئة بأن يقدم لهم برنامجاً عن الأغنية السودانية لكن واجهته مشكلة عدم وجود تسجيلات واضحة الصوت فقد كانت كل الأسطوانات المتوفرة قديمة ومشروخة فراودته فكرة أن يقوم بتوثيق و تسجيل هذه الأغاني مرة أخرى بأصوات جديدة عند عودته إلى الاذاعة السودانية و قد فعل ذلك في نفس العام. قبل فكرة الأستاذ صلاح كانت الاذاعة تقدم برنامجاً عنوانه " من أغنياتنا القديمة" يقدمه كل من الأستاذ متولي عيد و الأستاذ المبارك ابراهيم بالتناوب ، و لم يكن برنامجاً منتظماً و لا يقدم في موعد ثابت بل كان يقدم متى توفرت لهما اسطوانات ، و كان شعاره عزف على الفلوت بلحن أغنية "حلیل موسى یا حلیل موسى". كانت فكرة الأستاذ صلاح أن يسجل أغنيات الحقيبة فنانو الأغنية الحديثة و بمصاحبة الآلات الموسيقية، و بالفعل قام بالحصول على نصوص أغاني الحقيبة من مجلة هنا ام درمان التي كانت تصدرها الاذاعة السودانية، و وزع بعض تلك النصوص على بعض الفنانين و في الحلقة الأولى من برنامجه الذي سماه ( من حقيبة الفن) قدم الأغنيات التالية: عزة فى هواك - غناها عبد العزیز محمد داؤود انا ما معیون - غناها احمد المصطفى الزمان زمانك - غناها عثمان حسین متى مزاري - غناها سید خليفة الأستاذ صلاح كان يستخدم حقيبة حديدية موجودة بالاذاعة محفوظ بها اسطوانات أغاني الحقيبة، يستخدم صوت فتح هذه الحقيبة في بداية البرنامج، و كذلك صوت قفلها عن نهايته، ذلك كبديل عن المؤثرات الصوتية التي لم يكن للاذاعة وقتها أجهزة توفرها حيث لم يكن هناك تسجيل لأي مادة تقدم بل كان كل البث على الهواء دون تسجيل أو مونتاج. شعار برنامج "من حقیبة الفن" الذي اختاره الأستاذ صلاح كانت أغنية من من نظم الشاعر (حدباى ): اللیلة كیف امسیتو یا ملوك أمدر . اللیلة كیف امسیتوا یا ملوك ام در یبقى لینا نسیتو .. المنام أبى لي بالسقام لي جسمي و خلیل اكسیتوه مالو لو بي طیف الخيال آسیتوه بعد الأستاذ صلاح أحمد قدم البرنامج في فترة تالية الأستاذ- وقتها - علي شمو الذي التحق بالاذاعة عام 1955م ، علي شمو غير اسم البرنامج إلى (حقيبة الفن) و تخلى عن صوت فتح الحقیبة و غلقها ثم بدل الشعار الى الابیات المشهورة التى كتبها الشاعر الفحل محمد ود الرضى و غناها أولاد شمبات جلسن شوف یا حلاتــن فزر فــي ناصلاتــــن الناعسات كاحلاتن و اللهِ بريد غلاتن قالوا ليا جن هوي حبابن یا االله الحبابیب حبابــن فوقن سحب الريدة هاتن يوت بي غناهن بهاتن مرقن يا ربي هاتن أبرد حشا أمهاتن تبراً ناير خديدن هدلاً طايل وريدن فقلاً فدعاً جريدن حدقن يا ناس بريدن شمو كانت له رؤیة مختلفة عن صلاح ،فقد رأى ان یقتصر البرنامج على تقدیم الاغانى القدیمة كما هى دون المساس بهیئتها الاصلیة. ابتدر شمو برنامجه باغنیتین(نظرة با السمحة ام عجن) التى غناها الفنان سید خلیفة و (نعیم الدنیا) التى اداها عبد العزیز محمد داؤود، و اضاف شمو بعداً جدیداً بتفضیل اداء العدید من الاغنیات بواسطة الرق عوضاً عن الاوركسترا الكاملة و اذكاء روح التنافس بین الفنانین. یقول شمو ( هكذا فتحنا الباب امام كبار الفنانین القدامى لیقدموا أغنياتهم فى البرنامج، و منهم الثنائى عوض و ابراهیم شمبات و دعونا مطربین آخرین منهم عبد الرحیم الامین، و اخذ مطربون محدثون كبار یأتون الینا لنسمح لهم بتقدیم اغنیات قدیمة برعوا فى ادائها منهم المطربان ابراهیم الكاشف و عبد العزیز داوود). يواصل شمو ( كان صلاح احمد محمد صالح یاتى بالفنانین الحدیثیین لیؤدوا اغنیات الحقیبة بصحبة الفرقة الموسیقیة، اما انا فقد مزجت بین اغنیة الحقیبة و العناصر الاصلیة فى حقیبة الفن مثل اولاد شمبات و احمد یوسف و عصفور السودان ابراهیم عبد الجلیل و الفاضل أحمد و آخرین كانوا یقدمون الاغنیات بایقاعاتها حیة، و تركنا بعض المغنین مثل عبد العزیز محمد داود صاحب القد ارت الرهیبة فى الصوت یؤدون بالاسلوب المصاحب للآلات الموسیقیة لان عنصر الصوت واضح فى اغنیة الحقیبة، و یتجلى ذلك حین یصدح عبد العزیز فى الطبقات العلیا برائعة كرومة "جاهل ودیع مغرور" و الكاشف فى درة الخلیل "فلق الصباح" و مع احترامي لبعض المغنین المحدثین فانهم لایجارون اغنیة الحقیبة اذا جردناهم من الاوركسترا". بعد فترة علي شمو قدم البرنامج عدد من الاذاعيين و احتفظ البرنامج بنفس اسمه (حقيبة الفن) حتى اليوم، و سميت كل الأغنيات التي تقدم فيه، (أغنيات حقيبة الفن) أو (أغنيات الحقيبة) . هؤلاء الاذاعيون قدموا البرنامج بعد علي شمو( بالترتيب الزمني): 1. المبارك ابراهيم (1958-1972)م 2. الشاعر مبارك المغربي 3. السر محمد عوض 4. عوض باكر و ما زال الأستاذ عوض بابكر متعه الله بالصحة و العافية يقدم البرنامج كل يوم جمعة. جلسن شوف.mp3
  17. ماهي اسطورة الاغنيه السودانية من ناحية الكلمات اللحن الادء
  18. سيظل الاستاذ وردى قيثارة الاغنيه السودانيه مدى الدهر لم ولن ننساه مدى الحياة اللهم اغفر له و ارحمه و وسع من مدخله
  19. ألم البعاد حي ألم البعاد حشش كلايا و أجرى دمعي أنا شوقي طايل لي ظبيات واجرة .. ياحليل الغصون المايسات في القلعه زي الريل حدايب و كالبدور في الطلعه مع فرط الجمال زايدات حداقة و شلعه يات من كان تجيك تقدح تزيدك ولعه .. بذكر جلستن يوم جمعة بعد النافله ربات العفاف الطبقتن الما سافله دارسات كل فن إلا الأمور الآفله و العجب الخلق شبه الأرايل الجافله .. يات من كان تصادفك حافلة أو غير حافله تتناول فؤادك و تمشي منك غافله تنظر قامة ممشوقة و مضمرة كافله نغماتاً تنسيك الفروض و النافله .. إقتبس البدر من آمنة نورو و دارتو الخز و الدهب عار من جسيما نضارتو الدر حين وهب لي فاها شوفو قدارتو أضحى على الرؤوس يُحمل و نافذه إدارتو .. فرع الياسمين من النسيم يتنى سالكه مضمره و التنه فوق التنه عبى نهودو كالتنة و جا يكتلنا فزنابا الشهاده منو اللقاها متلنا .. إن جاتك تقود في عوما زي الوزة و اللفتات غزالاً بي نتايل فزة وكتين تدي جوز عينيها كسرة و غزة زي الفارس الكتل حسامو وهزة يوجد لها تسجيل في المكتبة بصوت ميرغني المأمون و أحمد حسن جمعة في الرابط التالي نفس التسجيل مع إضافة النص في الفيديو التالي
  20. Earlier
  21. رواد حقيبة الفن: إذن فقد نشطت حركة أنتاج أغنيات الحقيبة على اسطوانات في الفترة منذ سنة 1927م و حتى أوائل الخمسينات بواسطة شركات بيضافون و أوديون و ميتشجان المصرية، و اتخذت طابع المنافسة التجارية في توزيع تلك الاسطوانات بين مكتبتي البازار السوداني لصاحبها ديمتري البازار و مكتبة محمود عزت المفتي ، و انعكست روح المنافسة هذه بين شعراء و فناني الحقيبة أنفسهم، و عند تأسيس الاذاعة السودانية عام 1940م كان هناك رصيد كبير من الأغاني المسجلة على اسطوانات موزعة بين المقاهي و محلات و منازل المهتمين من الجمهور. و المتتبع لذلك الانتاج الغنائي يستطيع أن يحصر الفضل فيه لعدد محدود من الشعراء و الفنانين. شعراء الحقيبة: أما الشعراء فهؤلاء هم مرتبين حسب تاريخ ميلادهم : 1. محمد ود الرضي 1884-1982 2. صالح عبد السيد ابو صلاح 1890- 1963 3. ابراهيم احمد العبادى 1894 4. خليل فرح 1894-1932 5. احمد عبد المطلب حدباي 1900 6. سيد عبد العزيز 1900 -1976 7. علي المساح 1900 8. عمر محمد البنا 1901 – 1989 9. احمد عبد الرحيم العمري 1903 10. احمد حسين العمرابي 1904 11. مصطفى بطران 1904 12. محمد بشير عتيق 1904 13. عبيد عبدالرحمن 1908 14. أحمد محمد الشيخ ( الجاغريو) 1910 15. محمد علي عبد الله (الأمى) 1918 – 1988 16. عبد الرحمن الريح 1918 -1991. محمد ود الرضي كان أكبرهم سناً لذلك لقب بشيخ شعراء الحقيبة، و لم يمنعه ذلك أن يتتلمذ على يد الشاعر ابراهيم العبادي عند قدومه من منطقته إلى أم درمان، لكي يتعلم منه طريقة كتابة شعر الحقيبة الجديد وقتها، أما ابراهيم العبادي فهو عميد شعراء الحقيبة بلا منازع لدوره في تأسيس هذا النوع من الغناء، أما أميرهم المتوج فهو الشاعر صالح عبد السيد أبو صلاح. عندما تتأمل هذا العدد المحدود من الشعراء مع ذلك الكم الهائل من أغاني الحقيبة تتملكك الدهشة حتماً. مزج هؤلا الشعراء بين اللغة العربية الفصحى و اللغة العامية السودانية و تأثروا بمفردات القران الكريم التي درسوها في الخلاوي و الشعر العربي و زاوجوا بين كل ذلك و بين بيئتهم السودانية فكانت ابداعاتهم تشكل نمطا فريداً أعطي للشخصية السودانية طابعها الثقافي المميز . موضوعات شعرهم الاساسية كانت الغزل و الطبيعة و الوطنيات والاجتماعيات كما اعتبروا الطبيعة مصدراً من مصادر الهامهم وتفننوا في وصفها و أجادوا. كانت البيئة التي نشأ فيه هؤلاء الشعراء بيئة محافظة تحترم و تقدر المرأة و تصون كرامتها و لذلك كان شعرهم الغزلي يندرج تحت ما يسمى بالغزل العذري أو الغزل العفيف الذي يمكنك اعتباره إعجاباً من طرف واحد هو الشاعر دائماً، أما التصوير الحسي لمفاتن المرأة فاقتضته ضرورة الوصف الدقيق لإظهار براعتها في الرقص في الحفلات- الحفلة هي المناسبة الوحيدة التي يشاهدها فيها الشعراء- و الرقص كان وقتها يعد أمراً لا يكتمل جمال الأنثى بدون اتقانه في نظر المجتمع ، و نجد في شعرهم تمجيدا للمرأة التي تصون عفافها و تتمسك بالقيم الايجابية في المجتمع حيث يصفون جمالها و حسنها مقروناً بعفافها و عدم تبرجها و حفاظها علي شرفها وكرامتها. فنانو الحقيبة: هؤلاء هم أشهر فناني الحقيبة 1. محمد احمد سرور 2. عبدالكريم عبد الله(كرومه) 3. الامين برهان. 4. عبدالله الماحي 5. التوم عبد الجليل 6. ابراهيم عبد الجليل 7. أولاد المورده (عطا كوكو و محمود عبد الكريم) 8. ميرغني المامون و أحمد حسن جمعه 9. أولاد شمبات( عوض و ابراهيم) 10. أحمد يوسف 11. علي الشايقي 12. فضل المولى زنقار 13. بادى محمد الطيب 14. مبارك حسن بركات عميدهم هو الفنان محمد أحمد سرور باتفاق، و تميز منهم كرومة و عبد الله الماحي و ابراهيم عبد الجليل.
  22. شاعر الأغنية.... عبد الرحمن شوقي غير مشهور في الحقيبة...و ليس معروفاً له أغنية غيرها.... رغم أنه كان معروفاً بشعره الفصيح.... هو من أبناء أم درمان.... و توفي بها عام 1960م آمنة الشاعر عبد الرحمن شوقي آخ أنا في عذابك و إنتي لاهية و آمنة تلعبي بي القلوب مستأمنة و مطامنة وقت روحنا أسرتيها و ملكت زمامنا خافي من حساب رب العباد يا آمنة وقت الليل برد فاح لي نسيماً زاكي و أشبه لي بي رؤياك و طيب ريَّـاكِ حدثني الحديث الكان رواه لفاكِ و يا ما أحلى الحديث القالوا لي مضناكِ وقت ليلي انقسم و اظلم عليّا و جنا سمعت الباب نتر فاحت روايح الجنة قلبي الكان قبيل ثابت تحول و جنّا ما طقنا السلام يا آمنة و اتلجنّا لاح لي من تحت ثوب الحرير المحيَا و قبلي فيهو عاشقاً كم أمات و أحيا الشاف الجسيم اللي فؤاد كيف احيا حيالي أنا لو يموت من بعدها أو يحيا ملت عيني عجب عليتا شفت بنانا محننة زيو قط ما حننت حنانة رمتني أنا من دواعج لحظها و اسنانا يا ساتر علي من نبلها الوسنانة روحي تعلقت في الخد تحت لي زماما و ما بين الشلوخ و اللحظ زانتا شامة تسقيها الدموع أنهر غمامة غمامة و نفسي تحوم تحلق فوقها كني حمامة ليه يا غافلة بي نار البعاد تكويني تخليني في صد من قبل تكويني دلالك و انت عارفة و هجرك الكاويني عليك ست الضريح يا آمنة لا تكاويني أعينيني على شجوٍ على تبريحي قلبي فيكِ بات اليوم غير صحيحِ كأني طيرة طايرة و في مهب الريحِ فسيح الأرض في عينيها غير فسيحِ
  23. قصيدة ألم البعاد.....من أوائل أغاني الحقيبة التي كتبها الشاعر ابراهيم العبادي....مجارياً بها قصيدة ... آمنة آمنة... كتبها شاعر غير مشهور في الحقيبة.... هو الشاعر المهندس... عبد الرحمن شوقي.... و لد و توفى في أم درمان عام 1960 غناها و سجلها بصوته فنان الحقيبة... التوم عبد الجليل... شقيق عصفور السودان... ابراهيم عبد الجليل...و يكبره سناً آمنة الشاعر عبد الرحمن شوقي آخ أنا في عذابك و إنتي لاهية و آمنة تلعبي بي القلوب مستأمنة و مطامنة وقت روحنا أسرتيها و ملكت زمامنا خافي من حساب رب العباد يا آمنة وقت الليل برد فاح لي نسيماً زاكي و أشبه لي بي رؤياك و طيب ريَّـاكِ حدثني الحديث الكان رواه لفاكِ و يا ما أحلى الحديث القالوا لي مضناكِ وقت ليلي انقسم و اظلم عليّا و جنا سمعت الباب نتر فاحت روايح الجنة قلبي الكان قبيل ثابت تحول و جنّا ما طقنا السلام يا آمنة و اتلجنّا لاح لي من تحت ثوب الحرير المحيَا و قبلي فيهو عاشقاً كم أمات و أحيا الشاف الجسيم اللي فؤاد كيف احيا حيالي أنا لو يموت من بعدها أو يحيا ملت عيني عجب عليتا شفت بنانا محننة زيو قط ما حننت حنانة رمتني أنا من دواعج لحظها و اسنانا يا ساتر علي من نبلها الوسنانة روحي تعلقت في الخد تحت لي زماما و ما بين الشلوخ و اللحظ زانتا شامة تسقيها الدموع أنهر غمامة غمامة و نفسي تحوم تحلق فوقها كني حمامة ليه يا غافلة بي نار البعاد تكويني تخليني في صد من قبل تكويني دلالك و انت عارفة و هجرك الكاويني عليك ست الضريح يا آمنة لا تكاويني أعينيني على شجوٍ على تبريحي قلبي فيكِ بات اليوم غير صحيحِ كأني طيرة طايرة و في مهب الريحِ فسيح الأرض في عينيها غير فسيحِ تسجيل الأغنية بصوت التوم عبد الجليل موجود في المكتبة هنا و الأغنية نصاً و صوتاً موثقة هنا
  24. لحن جديد للأميرة نانسي..... لكلمات جديدة.... ميلاد كلمات : فيصل عبد الحليم آلحان و آداء : نانسي عجاج تآليف و توزيع موسيقي : السماني هجو يا ليتَهم ... وبنفسِ قوةِ بطشِهِم بالأبرياء ... بطشوا بمن سرق الرغيفَ من الجياع أو ليتَهم ... وبنفسِ نهمتِهِم على سفكِ الدماء... إسترجعوا شبراً من الوطنِ المضاع لكنهم ولبؤسِهم هم نفسُهم من أورد الناسَ المهالكَ والمذلةَ بِالخداع ... من أين جاءَ هولاء ؟ (خذني حبيساً كن رئيساً) جرِّعِ الناسَ الشقاء !! من أين جاءَ هؤلاء ؟ (خذني حبيساً كن رئيساً) ولترَق كل الدماءّ !! من أين جاءَ هولاء ؟ ولأي دينٍ يتبعون ؟ لايُشبِهونَ الناسَ في بلدي بتاتاً لا هم لأرضِنا ينتمون !! من أين جاؤوا يحكمون ؟ لكنَهم ... لا يعلمون بأننا أبناءُ تاسيتي العظيمةِ والمقرة ... أحيتِ النيرانُ من سنارَ فينا صِلاتاً بالتآلفِ مستمرة عظماء ... من طينِ المكارمِ قد خُلقنا .. وكستنا الشمس سمرة طيبون قلوبُنا بالحب تهدي الأرض ورداً وسلاماً ثم للناسِ المسرة 2019 - نانـسي عجاج - ميلاد.mp3
  25. ميلاد نانسي عجاج 2019 - نانـسي عجاج - ميلاد.mp3
  26. الثورة سيف الجامعة الثورة اغنية لسيف الجامعة من كلمات الشاعر عمر الممكون.mp3
  1. Load more activity